ظ

..

..

....

......

....

......

.

الأحد، 19 أكتوبر 2014

فوائد ورق الجوافة


فوائد ورق الجوافة 

تعتبر أوراق الجوافة والعشبية علاج العديد من الأمراض نظرا لخصائصها الطبية . وفيما يلي الفوائد الصحية من أوراق الجوافة.
1 . المساعدة في تخفيف الوزن :
الجوافة تساعد على فقدان الوزن عن طريق منع النشويات المعقدة ليتم تحويلها إلى سكريات .
2 . مفيد لمرضى السكري :
وفقا لبحث أجراه معهد ياكولت المركزي في اليابان فإن الجوافة وأوراقها يمكن أن تقلل بشكل فعال لنسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري عن طريق الحد من نشاط انزيم ألفا glucosidease . وعلاوة على ذلك ، فإنه يمنع امتصاص السكروز والمالتوز للجسم ، وبالتالي تخفيض مستويات السكر في الدم .
3 . انخفاض الكولسترول :
قد أثبتت الأبحاث أن شرب أوراق الجوافة لمدة 3 شهور يمكن أن يؤدي إلى انخفاض نسبة LDL أو الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية دون أي تأثير سلبي على الكولسترول الجيد. الى جانب ذلك ، فإن أوراق الجوافة هي منشط كبير للكبد .
4 . علاج الإسهال :
أوراق الجوافة هي العلاج الجيد للاعشاب والإسهال والزحار . لعلاج الإسهال ، يمكن ان تغلي 30 غراما من أوراق الجوافة مع حفنة من دقيق الأرز في 1-2 أكواب من الماء وتشربه مرتين في اليوم .
5 . يساعد في عملية الهضم :
أوراق الجوافة تساعد في عملية الهضم من خلال تحفيز إنتاج انزيم الهضم . كما انها تعمل كوكيل مضاد للجراثيم القوية التي تقتل البكتيريا في بطانة القناة الهضمية وتوقف انتشار الانزيمات السامة بواسطة البكتيريا . أوراق الجوافة هي مفيدة بشكل خاص في حالة التسمم الغذائي وكذلك مهدئا ، والتقيؤ والغثيان ، وللتخفيف من آلام المعدة .
6 . علاج التهاب الشعب الهوائية :
أوراق الجوافة هي علاج فعال في علاج التهاب القصبات من خلال فتح الرئتين ، وتخفيف المخاط والسعال المهدئا .
7 . علاج الآلام الاسنان والتهاب الحلق وأمراض اللثة :
نظرا لخصائصها المضادة للالتهابات ، يمكن أوراق الجوافة الطازجة ان تقوم بتخفيف آلام الأسنان ، واللثة والفم لتلتئم القروح وعلاج التهاب الحلق عند استخدامها للغرغرة .
8 . سرطان البروستاتا :
يمكن استخدام أوراق الجوافة لإفادتها في حالة الإصابة بسرطان البروستاتا والتضخم 
9 . الحد من الحساسية :
أوراق الجوافة تمنع العلاج عن الهستامين  وعلاوة على ذلك ، فإن المركبات الموجودة في أوراق الجوافة فعالة في حجب جميع الحساسية .
10 . إنتاج الحيوانات المنوية :
قد أثبتت الدراسات في فائدة أوراق الجوافة في مدى فعاليتها في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية ، مما يساعد على الحمل .
11 . علاج الجروح والعدوى :
أوراق الجوافة لها خصائص الشفاء العظيمة التي يمكن ان تعمل على علاج الجروح وتمنع العدوى المضادة للبكتيريا وللحد من الالتهاب في الرحم لتسريع عملية شفاء الجروح  أوراق الجوافة يمكن أن تساعد في علاج التهابات الأذن أيضا .
دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية عن اهمية فوائد أوراق الجوافة في شفاء بعض الأمراض كالبرد والسعال ، ولكن أكدت دراسة حديثة أن اوراق الجوافة تعمل ايضاً بدور إيجابي وفعال في الوقاية من المضاعفات الخطيرة لمرض السكري وللتخلص من الشقوق الحرة المدمرة للخلايا في الجسم وخاصة الكبد والكلى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق